البث

راسلنا

البحث

إذاعة جمهورية السودان

هنا امدرمان
آخر الأخبار

24 يونيو 2026, 9:02 م

مدير وزارة الإنتاج بالشمالية يؤكد الاهتمام بالجمعيات التعاونية الزراعية

-أكد المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية المهندس عثمان أحمد عثمان اهتمام الوزارة ودعمها للجمعيات التعاونية الزراعية لزيادة الانتاج والإنتاجية.

وأشار لدى مخاطبته اليوم بمحلية دلقو ملتقى الجمعيات التعاونية تحت شعار:(بالانتاج لن نحتاج) أشار الى التوجه نحو الطاقات البديلة في العملية الانتاجية.

واشاد بالنجاح الكبير الذي حققه موسم الكرامة الثاني بفضل جهود المزارعين والمنتجين الذين واجهوا التحديات بثبات واصرار.

وأضاف ان زيادة الانتاج والانتاجية يمثل واجبا وطنيا يسهم في تعزيز الأمن الغذائي ودعم معركة الكرامة.

وقال إن الوزارة تعمل وفق نهج تكاملي بين الدولة والمنتجين والقطاع الخاص لمعالجة التحديات وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

وفي السياق امتدح المدير التنفيذي لمحلية دلقو الاستاذ مدثر شرف الدين الدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم مسيرة الانتاج وتحقيق الاستقرار المعيشي للمواطن.

وأكد ان الموسم الزراعي السابق حقق نجاحا كبيرا وإنتاجا وفيرا.

وجدد التزام المحلية بدعم الجمعيات الزراعية وتذليل العقبات التي تواجهها لدعم الانتاج الزراعي وتحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادي بالمحلية.