البث

راسلنا

البحث

إذاعة جمهورية السودان

هنا امدرمان

27 يونيو 2026, 9:07 م

“صحة الخرطوم” ومنظمة الصحة العالمية تقفان على الجاهزية للتصدي للإيبولا

تفقد الدكتور محمود البدري، المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف، برفقة الدكتور توماس موليف، مدير الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والوفد المرافق له، مستشفى المناطق الحارة بأم درمان اليوم ، للوقوف على مستوى جاهزية الولاية للتعامل مع أي طارئ متعلق بوباء الإيبولا.

وأكد الدكتور البدري خلو ولاية الخرطوم من وباء الإيبولا ومن أي أوبئة مماثلة، مشيراً إلى أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد واتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع أي احتمالات.

من جانبه، أوضح الدكتور توماس موليف أن الزيارة تأتي في إطار الاطمئنان على جاهزية مراكز العزل والاستجابة للطوارئ بولاية الخرطوم، مبيناً أن الوفد قدم للوقوف ميدانياً على قدرات الولاية في مجال الاستعداد والاستجابة.

بدوره، أكد الدكتور عبد السلام نائل، المدير العام لمستشفى المناطق الحارة، جاهزية المستشفى للتعامل مع حالات الطوارئ، موضحاً أن الكوادر الطبية مدربة، وأن عنابر العزل والمرافق المخصصة للاستجابة تعمل بكامل جاهزيتها.

وسبق الزيارة اجتماع مع مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم،الدكتور محمد التجاني والإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية الدكتور هشام عبدالله ، كما شمل برنامج الزيارة إجتماع مع الصحة الاتحادية وتفقد معمل الصحة العامة للاطلاع على جاهزيته، قبل الانتقال إلى مستشفى المناطق الحارة لتقييم مراكز العزل وإجراءات الاستجابة للطوارئ الصحية.