21 سبتمبر 2025, 2:31 م

انعقاد أعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا بالاربعاء

تبدأ بعد غد الثلاثاء بموسكو اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة للتجارة والاقتصاد  و يترأس الجانب السوداني نورالدائم محمد طه وزير المعادن فيما يرأس الجانب الروسي الكساندر كوزلوف وزير الموارد الطبيعية والبيئة بمشاركة ممثلي القطاعين العام والخاص في البلدين .بينما تنعقد الاجتماعات الفنية للجنة غد الأثنين برئاسة الدكتورة هند صديق وكيل وزارة المعادن وبمشاركة السفير حسين الأمين وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وممثلي الوزارات والمؤسسات الاقتصادية والخدمية وبمشاركة رئيس واعضاء الجانب الروسي في اللجنة الفنية .وقال السفير محمد الغزالي سراج سفير السودان لدى روسيا ان اللجنة الوزارية المشتركة مع روسيا تعتبر اول لجنة مشتركة للسودان تنعقد منذ،بداية الحرب مما يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المتبادلة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاسهام المبكر في جهود إعادة الإعمار بالسودان.