البث

راسلنا

البحث

إذاعة جمهورية السودان

هنا امدرمان

23 يونيو 2026, 9:19 م

وكيل وزارة الخارجية يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

التقى السفير معاوية عثمان خالد وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم بنائب وزير الخارجية الروسي لشؤون المنظمات الدولية السيد الكساندر عليموف بمباني وزارة الخارجية في موسكو، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها لعقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين.

تبادل الجانبان التهاني بمناسبة الذكرى ال70 لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وعبر الوكيل عن شكره للسيد عليموف للتعاون البناء والتنسيق المستمر بين البلدين في المحافل الدولية خاصة بين بعثتي البلدين في نيويورك وجنيف.

كما قد شكره على دعم روسيا إدراج أفراد من الدعم السريع في قائمة العقوبات الموحدة لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

أكد سعادته، أيضاً، على ارتياح السودان بمستوى التنسيق القائم مع وروسيا وكذلك تبادل دعم المرشحين في المنظمات الدولية.

من جانبه أشاد السيد عليموف بمستوى التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، مؤكدا دعم روسيا الثابث لسيادة السودان واحترام وحدته الترابية، وان روسيا لن تتردد في منع اي محاولات للتدخل في الشأن السوداني والمساس بسيادة وشرعية مؤسسات الدولة والمساس بالمصلحة الوطنية السودانية، كما أعرب عن رفض روسيا تكوين اي كيانات موازية. 

تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين السودان وروسيا مع التركيز على القضايا الدولية والإقليمية ذات الإهتمام المشترك والتعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين، خاصة التنسيق في المحافل الدولية.