23 يونيو 2026, 8:52 م

بحثت وزارة الصحة بولاية الخرطوم ومنظمة الطوارئ الإيطالية سبل تعزيز التعاون المشترك لدعم خدمات القلب واستدامة الرعاية الصحية، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم برئاسة المدير العام للوزارة الوزير المكلف دكتور محمود البدري.
وتناول الاجتماع الخدمات التي يقدمها مستشفى القلب ودوره في توفير الرعاية الصحية للمواطنين، حيث أشاد البدري بالدور الكبير الذي اضطلع به المستشفى خلال فترة الحرب، مؤكداً أن استمراره في تقديم الخدمات الصحية يعكس التزاماً مهنياً وإنسانياً يستحق التقدير.
وأكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لتعزيز الشراكة مع المنظمة وتطوير الخدمات الصحية، بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية المقدمة للمواطنين.
وشهد الاجتماع حضور الأستاذة مرام عثمان آدم مدير إدارة الشراكات والمنظمات بوزارة الصحة، فيما مثّل منظمة الطوارئ الإيطالية دكتور سيموني أسيوسانو المدير القطري للمنظمة، ودكتورة مناهل بدر رئيس التمريض، والأستاذ إيهاب إبراهيم مدير الاتصال.
من جانبها، أوضحت دكتورة مناهل بدر أن مستشفى القلب واصل تقديم خدماته للمواطنين طوال فترة الحرب، مشيرة إلى أنه يستقبل المرضى من مختلف ولايات السودان، إضافة إلى حالات من بعض الدول المجاورة، ما يجعله أحد المراكز المرجعية المهمة في مجال أمراض وجراحة القلب بالمنطقة.
وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك خلال المرحلة المقبلة بما يضمن استدامة الخدمات الصحية وتوسيع نطاق الاستفادة منها لخدمة المواطنين.