22 سبتمبر 2025, 5:04 م

توجه رئيس الوزراء الدكتور كامل إدريس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مترئساً وفد السودان المشارك في أعمال الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء ، وزير الثقافة والإعلام والسياحة ووزير الخارجية والتعاون الدولي، وعدداً من المستشارين، ومن المقرر أن يقدم رئيس الوزراء بيان السودان أمام الجمعية العامة، إلى جانب عقده لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، والأمين العام للأمم المتحدة، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية. كما سيُشارك وفد السُّودان على هامش إجتماعات الجمعيَّة العامَّة في الإجتماع الوزاري السنوي لمجموعة البلدان الأقل نموّاً، وإجتماع كِبار المسؤولين لمجموعة الـ 77 والصين، والإجتماع التنسيقي للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والإجتماع التشاوري العربي، والقِمَّة الثُنائية الأولى من أجل إقتصاد عالمي مستدام، هذا بالإضافة لإجتماع تسريع جهود الوقاية من الأمراض غير المُعدية في أوضاع الهشاشة الإنسانيَّة وغيرها من الفعاليات.