البث

راسلنا

البحث

إذاعة جمهورية السودان

هنا امدرمان

23 يونيو 2026, 9:06 م

وزارة المالية بسنار تستعرض نظام التحصيل والسداد الإلكتروني إيصالي أمام حكومة الولاية

قدّمت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بولاية سنار، اليوم تنويراً عملياً لمجلس وزراء حكومة الولاية ولجنة الطوارئ وإدارة الأزمات حول نظام التحصيل والسداد الإلكتروني (إيصالي)، بحضور وإشراف دكتور محجوب أحمد محمد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي المكلف.

وذلك في إطار جهود الوزارة الرامية للتحول الرقمي وتطوير الأنظمة المالية بالولاية.

واستعرض التنوير آلية عمل النظام ومزاياه في تسهيل إجراءات التحصيل والسداد، ورفع كفاءة الأداء المالي، إلى جانب تعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة في المعاملات الحكومية.

يُذكر أن ولاية سنار دشّنت برنامج التحصيل والسداد الإلكتروني (إيصالي) في منتصف مايو من العام الجاري، ضمن خطتها لتحديث وتطوير الخدمات المالية الحكومية.