البث

راسلنا

البحث

إذاعة جمهورية السودان

هنا امدرمان

24 يونيو 2026, 8:23 م

الإعيسر يدين استهداف المليشيا للأبيض ويؤكد استمرار الجهود لحماية المدنيين وتعزيز الأمن

أدان وزير الثقافة والإعلام والآثار والسياحة، الاستاذ خالد الإعيسر، بشدة استهداف مدينة الأبيض والمدنيين والبنية التحتية في عدد من القرى والمدن، محملاً ميليشيا الدعم السريع المتمردة مسؤولية تلك الاعتداءات

وقال الوزير، في بيان اليوم إن هذه الممارسات تمثل انتهاكاً خطيراً لكل القيم الإنسانية والقوانين الدولية التي تحمي المدنيين

وأضاف أن ما تتعرض له مدينة الأبيض من قصف وترهيب لن يزيد أهلها إلا صموداً وثباتاً، فهي مدينة راسخة بتاريخها الطويل وسيرة أهلها الأشداء، ولن تنكسر أمام هذا العبث الممنهج والعابر

وأكد الرفض القاطع لاستهداف المدن والقرى الآمنة في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، مع التشديد على ضرورة حماية المدنيين ووقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها

وطمأن الوزير الجميع بأن الجهود الوطنية الرسمية مستمرة لتعزيز الحماية والأمن والاستقرار في كردفان ودارفور وسائر أرجاء السودان، والعمل متواصل ليلاً ونهاراً لإنهاء معاناة المدنيين.

وجدد الإعيسر التأكيد بأن القوات المسلحة السودانية والأجهزة الأمنية وكل القوات المساندة والمستنفرين مستمرون في جهودهم الوطنية الصادقة لبسط الأمن، بما يضمن وقف العدوان وحفظ كرامة الإنسان وعودة الأمن والأمان في كل أنحاء السودان.